sabato 29 gennaio 2011

رجال الاعمال الإيطاليين يعودون لنشاطهم في تونس:grazie italia

عودة سير العمل بالشركات الايطالية
أخبار تونس - أكد السيد Bellicini Ferruccio كاتب عام الغرفة التونسية الايطالية للتجارة والصناعة، أمس الخميس أن أغلب الشركات الايطالية المنتصبة بتونس قد استعادت النسق العادي لأنشطتها، والتي تشمل قطاعي الخدمات وأشغال البنية التحتية .

وقد بلغ عدد الشركات التي استأنفت نشاطها حوالي 600 شركة من مجموع 881 مؤسسة متواجدة في تونس .

واستعرض السيد بلشيني فيريشيو إلى الصعوبات التي عرقلت سير العمل بهذه المؤسسات والمتمثلة في صعوبة التحاق العملة بأماكن عملهم بسبب حالة الطوارئ إضافة إلى بطء الإجراءات الجمركية والمشاكل المتعلقة باستلام طلبات الحرفاء الايطاليين وأصحاب القرار في ايطاليا.


كما صرح أن توقف العمل ببقية الشركات الايطالية ناتج عن تخوف أصحابها لأسباب تتعلق بالأمن وبالوقفات الاحتجاجية لبعض العمال.

وأكد أن رجال الأعمال الايطاليين لديهم رغبة أكيدة في استعادة مسار العمل العادي لأنشطتها خاصة وأن تونس تتوفر على اقتصاد وإدارة مهيكلة ستكون في المستقبل مستقلة عن العمل السياسي فضلا عن إرساء مناخ أعمال أكثر ملائمة وشفافية.

وأضاف بأنه يتم حاليا العمل على وضع هذه المعطيات ضمن شبكة غرف التجارة الايطالية من أجل طمأنة المستثمرين الايطاليين الذين لديهم نوايا استثمار في تونس.

يذكر أن الشركات الايطالية المتمركزة بتونس توفر حوالي 70 ألف موطن شغل مباشر و40 ألف موطن شغل غير مباشر عن طريق شركات المناولة.

وتتراوح قيمة صادرات هذه الشركات بين مليار يورو ومليار و200 ألف يورو..