martedì 27 settembre 2011

قضية ضد الغنوشي ووزير سابق ومديرين : تلاعب بالمحركات المستعملة.. تبييض أموال وخسائر بــ 80 مليارا


قضية ضد الغنوشي ووزير سابق ومديرين : تلاعب بالمحركات المستعملة.. تبييض أموال وخسائر بــ 80 مليارا





باشرت الأسبوع المنقضي الإدارة الفرعية للقضايا الاقتصادية أبحاثها في قضية من الوزن الثقيل تعلقت بفساد مالي وذلك بموجب إنابة عدلية من قاضي التحقيق بالمكتب الرابع بالمحكمة الابتدائية بتونس1
وتخص الأبحاث شكاية تقدم بها محمد الحاج منصوررئيس الغرفة النقابية لتجار قطع الغيارالمستعملة إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضد المخلوع والوزيرالأول السابق محمد الغنوشي وعفيف شلبي وزيرالصناعة السابق وشركة وبعض المديرين بها وبوزارة الصناعة والتكنولوجيا من أجل التحيل والفساد .
 وتتعلق الوقائع بتكفل الشركة المشتكى بها والمختصة في تجديد المحركات المستعملة بالتوسط في تسريح حاويات قطع محركات مستعملة مستوردة دون دفع المستحقات الديوانية كاملة علاوة على عدم إدخال أي تحسينات على المحركات المستوردة وتسليمها إلى التجارعلى حالتها مما تسبب في خسارة تقارب 80 مليون دينارحسب رواية الشاكي الذي اتهم الشركة بالمغالطة عند الفوترة للتجاروعند التصاريح الجبائية .
 وجاء في الشكاية أن الشركة المشتكى بها تحصلت على مليارات من المليمات باستعمال التحيل . هذا واستعمل بعض المسؤولين فيها أموال البنوك لشراء عقارات وأراض بمختلف الجهات لتبييض الأموال وتهريبها.

   المصدر : الصباح
خليل.ل



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انتهى عصر العبوديه كل شعوب الأرض من حقها أن تنعم بالحريه امرنا الله بالعلم و التعلم و نشر العلم لذا انا أسعى للعلم و المعلومه حتى أضعها في خدمة الإنسان أينما كان المهم أن تكون ذات نفع و إيفاده SALVE IO SONO UN SEMPLICE CITTADINO CHE APPARTIENE A QUESTO MONDO AMO LA LIBERTA E LOTTO PER LA LIBERTA DEI POPOLI QUA POTETE TROVARE UN PONTE CULTURALE CHE UNISCE IL MONDO NON RAZIALE.