mercoledì 25 luglio 2012

( قصة عمر إبن الخطاب رضي الله عنه ) تابعونني على هاته المدونة

مسلسل عمر

سيتم جمع الحلقات هنا بإذن الله

قصة سيدنا عمرإبن الخطاب رضوان الله عليه




المقدمة

لمحة عن هذا الإنجاز

مسلسل "عمرالتلفزيوني (31 حلقةتصوير مذهل لثورة حولت منطقة الشرق الأوسط من منطقة قبائلية إلى قلب إمبراطورية عالمية: "مولد الإسلام".
تم تصوير هذا الإنتاج التلفزيوني الضخم في مناطق مختلفة من المغرب إلى سوريا، بطاقم فني من 10 دول مختلفة وقارات.
ويعد هذا المسلسل إعادة بناء للمجتمع العربي في القرن السابع بجميع تفاصيله. فقد أعيد إنشاء مدينة مكة المكرمة على مشارف مدينة مراكش، بقراها وحواضرها ومدنها الرئيسية إبان ذلك العهد، بناء على المعلومات الواردة في المصادر التاريخية المفصلة.
يتناول مسلسل "عمرقصة ملحمية لم يسبق عرضها على شاشات التلفزيون، وقد تمت مراجعة معلوماته التاريخية على يد لجنة من أكبر علماء الإسلام تضم كلا من:
  1. الشيخ الدكتور :   يوسف القرضاوي.
  2. الشيخ الدكتور :   سلمان العودة.
  3. الشيخ الدكتور :   عبد الوهاب الطريري.
  4. الشيخ الدكتور :   علي الصلابي.
  5. الشيخ الدكتور :   سعد العتيبي.
  6. الشيخ الدكتور :   أكرم ضياء العمري.

عمر.. قصة ملحمية في عصر التغيير

ويصور "عمرحياة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، الرجل الذي كان قدره أن يحكم إمبراطورية. فبدءاً من حياته المبكرة المتواضعة، نجد فتى متقد الذكاء، عانى من سوء المعاملة، عُهِد به إلى رعاية الإبل في ظلال مجتمع قاس يحدق به الظلم واللامساواة من جميع الجهات.
هذه كانت مكة موطن طفولة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عام 610 ميلادية (13 قبل الهجرةوحكم مكة، موطن آلاف الألهة التي أصابتها آفة الجشع والرذيلة، نظام قبلي تواق للانتقام ومستعد لارتكاب أقسى أنواع العقوبات بحق كل من يتحداه.
وأظهر عمر للرجال المنخرطين في الجيوش الجرارة التي اصطفت على سهول الجزيرة العربية، صراعا ملحميا لتقرير مصير تلك المنطقة.
هؤلاء الرجال المقاومون: علي بن أبي طالب، وأبو بكر الصديق، وعثمان بن عفان، وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم أجمعين، الذين كانت تقودهم الرؤية الخالدة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قاتلوا من أجل القضاء على الحرس القديم وبناء إمبراطورية الإيمان والعدالة.
قاد سيدنا عمر بن الخطاب هذا الصراع، متوليا مقاليد السلطة في إمبراطورية شاسعة.
مع غرق أوروبا في عصور الظلام، وصل حكم عمر بن الخطاب إلى شواطئ بلاد فارس ومصر في أوسع إمبراطورية عرفها العالم حينذاك. وغيرت رؤيته تاريخنا ومستقبلنا جميعا متفوقا في ذلك على عظماء التاريخ الذين تفخر بهم الحضارات الغربية مثل إسكندر الأكبر ويوليوس قيصر.
"عمرأضخم مسلسل تلفزيوني تم إنتاجه في العالم العربي، ويجدد قصة عمر بن الخطاب أحد أعظم قادة التاريخ.



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انتهى عصر العبوديه كل شعوب الأرض من حقها أن تنعم بالحريه امرنا الله بالعلم و التعلم و نشر العلم لذا انا أسعى للعلم و المعلومه حتى أضعها في خدمة الإنسان أينما كان المهم أن تكون ذات نفع و إيفاده SALVE IO SONO UN SEMPLICE CITTADINO CHE APPARTIENE A QUESTO MONDO AMO LA LIBERTA E LOTTO PER LA LIBERTA DEI POPOLI QUA POTETE TROVARE UN PONTE CULTURALE CHE UNISCE IL MONDO NON RAZIALE.

Nessun commento:

Posta un commento

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
امرنا الله بالعلم و التعلم و نشر العلم لذا انا أسعى للعلم و المعلومه حتى أضعها في خدمة الإنسان أينما كان المهم أن تكون ذات نفع و إيفاده
SALVE
IO SONO UN SEMPLICE CITTADINO CHE APPARTIENE A QUESTO MONDO AMO LA LIBERTA E LOTTO PER LA LIBERTA DEI POPOLI
QUA POTETE TROVARE UN PONTE CULTURALE CHE UNISCE IL MONDO NON RAZIALE.